مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

أخبار قصيرة

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


فيتامين C بحذر

ينتج من الاستقلاب الغذائي لفيتامينC الأوكسالات ، وتشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات ذلك الفيتامين قد تزيد من تركيز أوكسالات البول ما يضاعف من احتمالية تكون حصوات الكلى. يجب الانتباه إلى أن فيتامين C يتداخل مع عمل بعض العقاقير الأخرى، فعلى سبيل المثال يعمل على رفع مستويات بعض الأسبرين بمصل الدم، ويعوق عمل العلاج الكيماوي بمنع اتلاف الخلايا السرطانية.

الفستق مصدر للبروتين

تحتوي معظم المكسرات على كميات كبيرة من البروتين بالنسبة لحجمها، والفستق ليس استثناء، حيث تحتوي كمية من حوالي 49 حبة فستق على 6 جرامات من البروتين. يقوم الجسم بتحليل هذا البروتين إلى الأحماض الأمينية المكونة له والتي يمكن استخدامها لإصلاح الأنسجة أو لإنشاء جزيئات جديدة، بالإضافة إلى ذلك يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع ما يقلل من الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية لاحقاً. هذا يجعل الفستق وجبة خفيفة مثالية في بعد الظهر.

الشبت مضاد للأمراض

تمت دراسة إجمالي جزء الزيت المتطاير من الشبت لقدرته على منع فرط نمو البكتيريا، وهو يشترك في هذا الصدد مع الثوم، والذي ثبت أيضاً أن له تأثيرات مضادة للجراثيم منها البكتيريا. لقد ثبت أن مركبات مونوتربين الموجودة في الشبت تنشط إنزيماً بالجسم يعمل على تخليص الجسم من المواد التي من شأنها أن تتسبب في الأمراض. يُعرف الشبت أيضاً بنشاطه العميق المضاد للتشنجات وربما يكون بديلاً فعالاً لعلاجات الصرع.

الزنجبيل يعالج الغثيان

يعالج الزنجبيل كثير من المشاكل الصحية بما في ذلك تقليل دوار الحركة لدى الأشخاص المصابين به. في دراسة عشوائية نشرتها المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء، تلقى نصف الأشخاص الذين لديهم تاريخ من دوار الحركة مكملات الزنجبيل، وحصل نصفهم على حبة دواء وهمي. تم تعريضهم بعد ذلك لدوار الحركة ووُجد أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات الزنجبيل ظهرت عليهم أعراض أقل حدة من أولئك الذين تناولوا الأقراص الوهمية.

السكريات تزيد التجاعيد

لا مشكلة في تناول الحلويات من حين لآخر لكن الإفراط في تناول أي شيء مُحلى بالسكر يمكن أن يؤثر في البشرة. يؤدي تناول الأطعمة التي ترفع سكر الدم إلى التهاب وتحفيز الجلوكوز ما ينتج عنه تصلب ألياف الكولاجين الذي يتسبب في جعل الجلد أقل امتلاءً وأكثر تجعداً بمرور الوقت. يجب أن تكون الأطعمة الأكثر تناولاً خلال اليوم هي الخضراوات والفواكه الطازجة.

حليب الصويا بعد الرياضة

بعد التمارين الرياضية يفقد الجسم بعض الدهون ويحرق بعض السعرات الحرارية، لذلك التعافي أمر لا بد عقب الرياضة. إذا كان الشخص نباتياً أو لا يتحمل اللاكتوز يمكن أن يكون حليب الصويا المشروب المثالي لضمان التعافي بشكل أفضل بعد التمرين. تعمل مادة الريبوفلافين الموجود في ذلك النوع من الحليب على استعادة كل الطاقة المفقودة بعد التمرين.

الكمادات الساخنة لآلام الركبة

تساعد الحرارة في تخفيف آلام الركبة لأنها تزيد من الاستقلاب الغذائي للأنسجة الرخوة ما يزيد بدوره من تدفق الدم إلى المنطقة المتيبسة من ذلك المفصل. من المهم معرفة أنه لا ينبغي استخدام الحرارة أبداً بعد الإصابة الحادة بل الانتظار لمدة 72 ساعة ثم استخدام الحرارة الرطبة (الكمادات الدافئة). يمكن استخدامها لمدة 10-15 دقيقة قبل بدء الرياضة أو تمارين الاستطالة، حيث يساعد ذلك في تدفئة العضلات.

الحمص يضبط سكر الدم

مثل كل البقوليات يعتبر الحمص كربوهيدرات معقدة يهضمها الجسم ببطء ويستخدمها للحصول على الطاقة. ليست كل الكربوهيدرات متساوية فبعضها (الكربوهيدرات البسيطة مثل الدقيق المكرر والخبز الأبيض والحلوى والصودا) يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة كبيرة ما يؤدي إلى طفرات وهبوط في الطاقة. تعمل الكربوهيدرات المعقدة على العكس من ذلك في جعل المستويات مستقرة.
يحتوي الحمص على النشا، وهي كربوهيدرات بطيئة الاحتراق تستغرق فترة طويلة من الوقت لتتحلل، وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتمنح طاقة مستمرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *